يعتبر اللعب من الأساسيّات في حياة الأطفال لذلك يحتاج الأطفال للّعب في الخارج، كيف تفعل ذلك بأمان؟

إذا كنت من مواليد العقود الماضية، ستتذكّر الأيّام الخوالي عندما كنت تلعب في الخارج طوال اليوم وتشكو بشدّة عندما يطلب منك الدخول إلى المنزل.

إذا ألقيت نظرة في الخارج هذه الأيّام، فإنّ الشوارع تبدو خالية إلى حدّ ما مع وجود عدد قليل من الناس يمشون على الرصيف أو يلعبون على العشب.

يبدو أنّ الأطفال فقدوا حرّيّتهم في اللعب بأمان في الخارج مع أصدقائهم. 

لدينا أيضا الكثير من الأطفال الذين أصبحوا يشاهدون التلفاز أو يلعبون ألعاب الفيديو. من المحتمل أنّك لاحظت ارتفاع معدّلات السمنة في العالم وهذا صحيح بالنسبة لأطفالنا أيضا.

لكن يمكننا استعادة بعض الأيّام الخوالي وإليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل الأمر أكثر أمانا للسماح لأطفالك باللعب في الخارج.

1. إذا كان هناك العديد من الأطفال في الشارع يلعبون معا، فيمكنك طلب المساعدة من أشخاص بالغين وتعيين من سيراقب جميع الأطفال بشكل دوري بينما يقوم الآخرون بإنجاز أشغالهم. عليك القيام بهذا العمل بحذر شديد.

2. من الأفضل ممارسة الألعاب معهم.

الشخص الذي يتطلّع إلى الإزعاج أو المضايقة أو إلحاق الأذى بالأطفال، يكون أقلّ احتمالا أن يفعل ذلك إذا كان هناك بالغون نشيطون في مكان لعبهم.

3. استعدّ للطوارئ المحتملة.

مثال على شيء يمكنك القيام به، هو تعليق صافرة على سلسلة في عنق الطفل.

في كلّ مرّة يخرج فيها الأطفال يضعون الصفارة على أعناقهم.

يتعلّمون أنّهم ينفخون الصافرة بقوّة في حالة الطوارئ فقط. أخبرهم بقصّة الراعي الكذّاب ودعهم يعرفون عواقب إطلاق الصافرة في حالة غير طارئة.

4. من الواضح أنّ البالغين أقوى بكثير من الأطفال ولكن هذا لا يعني أنّ الطفل لا يمكن أن يدافع عن نفسه ضدّ شخص بالغ.

يمكن أن تكون دروس الكاراتيه أو التايكواندو مفيدة للفتيان والفتيات.

لا يمكنها فقط بناء الشخصية والقوّة، ولكن يمكنها أيضا تعليمهم كيفيّة الخروج من قبضات وحواجز معيّنة وأين يضربون في حالة الطوارئ.

كما أنّها طريقة رائعة للحفاظ على لياقتهم وصحّتهم.

يحتاج الأطفال للعب وأن يكونوا اجتماعيين ولا بأس في أن يتّسخوا في بعض الأحيان. الأطفال هم في سعادة وحيويّة عندما يكونون في الخارج.

المصدر: مقالات

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.