عليك كأمّ القيام بعناية طبيعية خاصّة ببشرة الأطفال لأنّها حسّاسة للغاية.

ننفق ساعات ومبالغ لا حصر لها من المال على العناية بالبشرة الخاصّة بنا، ونجرّب المستحضرات والجرعات المختلفة للعثور على المنتج المثالي لاحتياجاتنا كآباء. 

يستحقّ أطفالنا نفس الاهتمام الخاصّ عند اختيار منتجات العناية بالبشرة الخاصّة بهم أيضا.

نادرا ما يحتاج الرضّع والأطفال الصغار إلى مستحضرات الترطيب والكريمات إلّا إذا كانت بشرتهم جافّة.

تحتوي المنتجات التجارية في السوق على مواد تركيبية ومواد كيميائية يمكن أن يكون لها أثر سلبي على البشرة الرقيقة للرضّع و الأطفال الصغار، لذلك يختار العديد من الآباء منتجات العناية بالبشرة الطبيعية لأطفالهم.

بالنسبة للرضّع والأطفال الصغار على وجه الخصوص، فإنّ منتج العناية بالبشرة الأكثر استخداما هو مناديل الأطفال، ويمكن للعطور والأصباغ الموجودة في العلامات التجارية أن تلحق الضرر ببشرتهم الحسّاسة.

يستخدم الآباء مناديل الأطفال المبلّلة ليس فقط عند تغيير الحفّاضات، ولكن لجميع أنواع الاستعمالات. 

على الرغم من إمكانية العثور على علامات تجارية تحتوي على القليل من المواد التركيبية، فإنّ البديل الآخر هو صنع مناديل مبلّلة للأطفال مصنوعة منزليا للتأكّد من أنّ المكوّنات كلّها طبيعية.

مشكلة أخرى للعناية بالبشرة هي طفح الحفّاضات.

حتى مع أفضل الإجراءات، يمكن أن يحدث الطفح الجلدي من الحفّاضات، وغالبا ما يؤدّي استخدام كريمات الطفح الكيميائية بشكل متكرّر إلى تفاقم المشكلة بشكل أكبر، ممّا يتسبّب في إزعاج الطفل لفترة طويلة.

ساعد في منع الطفح الجلدي الناتج عن الحفّاضات من خلال التغييرات السريعة للحفّاضات وتنظيف الطفل بالماء والصابون الطبيعي.

هناك العديد من المنتجات الطبيعية للعناية ببشرة الأطفال والرضّع متوفّرة في السوق.

من الممكن أيضا تحضير مناديل مبلّلة للأطفال في المنزل باستخدام المنتجات المصنوعة من مكوّنات طبيعية و هي الخيار الأفضل للأطفال والرضّع.

المصدر: مقالات

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.