هناك عادات رائعة لتحسين مناعة أطفالك. من الطبيعيّ أن يصاب أطفالك الصغار بالحمّى أو السعال أو البرد من حين لآخر، ومع ذلك، لا تدع الفيروس والبكتيريا يعرقلان نموّهما.

لذلك، عزّز جهاز المناعة لدى أطفالك من خلال القيام بهذه العادات الذكيّة:

1. الرضاعة الطبيعية: ليس هناك شكّ في أنّ حليب الثدي يوفّر أفضل تغذية كاملة للأطفال منذ ولادتهم.

 ثبت أنّ اللبن الأصفر، الذي يظهر في الأيّام الأولى بعد المخاض، يحتوي على أجسام مضادّة يمكنها حماية الأطفال من العديد من الأمراض، مثل الإسهال والتهاب السحايا.

2. استهلاك الفواكه والخضروات: تعدّ الفواكه والخضروات مصادر رائعة للفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى لتعزيز صحّة أطفالك. إنّ وجودهم في القائمة اليومية للمنزل سيمنع أطفالك من الإصابة.

3. جعل النظافة طريقة للحياة: احرص على أن يغسل أطفالك أيديهم بالصابون. عليهم أن يفعلوا ذلك دائمًا قبل تناول وجبات الطعام، وبعد استخدام الحمّام، وبعد اللعب.

4. النوم الكافي: يمكن أن يؤدّي قلّة النوم إلى تدهور مناعة الجسم. يعدّ أخذ قيلولة كلّ يوم طريقة جيّدة لجعل أطفالك ينامون بما يكفي.

 إذا رفضوا ذلك، ضعهم في الفراش في وقت مبكّر من المساء.

5. ممارسة التمارين أو الأنشطة الخارجية: اطلب من أطفالك الانضمام إلى عادة ممارسة التمارين أو الاستمتاع باللعب في الخارج معًا لأنّ هذه الأنشطة ستزيد من قدرتهم على التحمّل. 

يعدّ المشي لمسافات طويلة والسباحة أمثلة على الأنشطة المثيرة التي يمكن لأطفالك القيام بها.

6. قول لا للتبغ: التدخين غير صحيّ للغاية. إذا كنت أنت أو أيّ شخص بالغ آخر في المنزل يدخّن، فمن الأفضل أن تترك هذه العادة السيّئة من أجل صحّة أطفالك. 

عادات بسيطة، أليس كذلك ؟ ومع ذلك، ربّما لا تدرك مدى أهمّيتها للياقة البدنية لأطفالك. تحدّث عن هذا مع زوجتك ويمكن لكما بدء بداية جديدة مع أطفال وعائلة أكثر صحّة.

المصدر: مقالات

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.