هناك خطوات صغيرة لتحسين صحّة طفلك سنذكرها في هذا المقال.

يتّخذ الكثير منّا قرارات تتعلّق بالصحّة، مثل إنقاص الوزن أو الانضمام إلى النادي الرياضي في الحيّ،  في حين أنّه من المرغوب فيه تحديد أهداف عالية. 

يقول الخبراء إنّ تحديد أهداف صغيرة يمكن أن يؤثّر على صحّتّنا.

يقول الدكتور جيمس أو هيل، مدير مركز التغذية البشرية في مركز العلوم الصحّية بجامعة كولورادو: إنّ الخطوات الصغيرة هي قابلة للتحقيق ويسهل ملاءمتها مع روتينك اليوميّ. إنّها أقلّ إثارة من التغيير المفاجئ الكبير.

فيما يلي بعض الخطوات الصغيرة يمكنك تطبيقها على طفلك:

– اجعل طفلك يتوقّف عن زيادة الوزن: حتى لو كان طفلك يكتسب رطلا أو اثنين فقط كلّ عام، فإنّ الوزن الزائد يزداد بسرعة.

– اجعل طفلك يتناول الإفطار: يميل الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار إلى أن يزنوا أقلّ ويكون لديهم نظام غذائيّ أفضل بشكل عامّ. يجب أن تكون وجبة الإفطار مليئة بالمواد المغذّية و الحبوب الكاملة مع شرائح الفاكهة الطازجة والحليب قليل الدسم أو خالي الدسم.

– اجعل طفلك يتناول سلطة خضراء واحدة على الأقلّ كلّ يوم: تناول سلطة مع صلصة قليلة الدسم أو خالية من الدهون يملأ البطن وقد يساعد طفلك على تناول كمّيات أقلّ أثناء الوجبة.

– اجعل طفلك ينقص من الدهون: تحتوي الدهون على الكثير من السعرات الحرارية. 

اشترِ أنت كوالد اللحوم الخالية من الدهون واجعل طفلك يتناول الدواجن بدون جلد، واشتر الجبن قليل الدسم، واستخدم مقلاة غير لاصقة مع قطعة زبدة أو القليل من الزيت فقط.

– الإكثار من الكالسيوم: عن طريق تناول طفلك حصّتين أو ثلاث حصص يومية من الحليب أو الزبادي قليل الدسم أو الخالي من الدهون، فإنّ كالسيوم الألبان مفيد للعظام وقد يساعده أيضا على إنقاص الوزن.

– اجعل طفلك يتناول وجبته في صحون صغيرة: كلّما كان الصحن أو الوعاء أصغر، قلّ تناول طفلك للكمّية المأكولة.

المصدر: مقالات

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.